الصف الدراسي الثالث
الأدب
يضمن تدريس الأدب خلال الصف الدراسي الثالث أن يحصل الطلاب على التعرض الكافي لمجموعة من النصوص والمهام
النص المعلوماتي
تعليم القراءة والكتابة يركز على تعزيز فهم الطلاب ومعرفة مفاهيم النص المطبوع، ومبدأ الحروف الأبجدية، والتقاليد الأساسية الأخرى لنظام الكتابة باللغة الإنجليزية. هذه المهارات الأساسية ليست غاية في حد ذاتها؛ وإنما بدلا من ذلك، فهي المكونات الضرورية والهامة لوجود برنامج فعال وشامل للقراءة يهدف إلى تطوير وبناء القراء المتقنين الذين يتمتعون بالقدرة على فهم النصوص عبر مجموعة واسعة من الأنواع والتخصصات. ورشة عمل القراء النموذجي هو النهج الأساسي المستخدم في جميع جوانب تعليم القراءة والكتابة [محو الأمية] الابتدائية.
التحدث والاستماع
اللغة
الكتاب المقرر: الأسرة والأصدقاء
تركز هذه الدورة على تمكين الطفل على فهم اللغة الانجليزية الاجتماعية واستخدام اللغة اليومية، من خلال زرع المفردات المختلفة من خلال عدة طرق، وفي الوقت نفسه، تعزيز مهارات الأطفال اللغوية الأربعة التي يمكن تلخيصها على النحو التالي؛ الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.
النطاق والتسلسل:
- إدخال البلدان، فصول السنة، والظروف الجوية المختلفة والمشاعر. أيضا، مراجعة لزمن المضارع البسيط في جميع أشكاله.
- أنشطة عطلة نهاية الأسبوع والهوايات وتعريف الأطفال بـ'اسم الفعل GERUND "واستخدامه مع الأفعال'like – love – hate". وعلى نفس المسار، تتم المراجعة على أدوات الإشارة demonstratives وعلى زمن المضارع البسيط مع كل التفاصيل الإملائية.
- أشيائي/أغراضي، أشباه الجمل الفعلية والمجموعات. مراجعة صفات الملكية وحرف الملكية ['s] ,من كتاب القواعد، يتم مراجعة [is/there] ، حروف الجر الخاصة بالمكان و "can" للحصول على إذن والتعبير عن الطلبات.
- الرياضات المائية والصفات لوصف الأماكن. وفيما يتعلق بمراجعة القواعد والنحو؛ زمن الفعل المضارع المستمر في جميع أشكاله وصيغه.
- التعلم عن الحيوانات في حديقة الحيوانات والصفات لوصف المشاعر والأشياء. تعريف الأطفال بزمن الماضي البسيط لفعل [to be] في كافة أشكاله وصيغه.
- تعريفهم بالتعابير اليومية والكلمات الروتينية والوقت. تعريف الأطفال بزمن الماضي البسيط لـ"الأفعال العادية المنتظمة" وكيفية تهجئة هذه الأفعال. تعريف الأطفال بزمن الماضي البسيط للأفعال الشاذة غير النظامية.
- تحديد أماكن مختلفة في المدينة لوقت التفسح وأيضا لعروض مختلفة. التركيز النحوي والقواعد؛ ظروف التكرار وحروف الجر الخاصة بالوقت.
- أنواع الطعام والعبارات الخاصة بالمأكولات المختلفة. التركيز في النحو والقواعد؛ الأسماء المعدودة وغير المعدودة، ( a , an, some / any).
- وصف الأماكن والبلدان وكيفية تشكيل ملف الحقائق عن بلد. التركيز في النحو والقواعد. أشكال المقارنة والتفضيل للصفات القصيرة والطويلة ويتم تعليم الأطفال كيفية التفريق بين الصفات الطويلة والقصيرة.
- تعلم مفردات مختلفة خاصة بالحديقة وأفعال الإلتزام. التركيز في النحو والقواعد؛ [Must / Mustn’t – Can / Can’t – Have to / Has to – Don’t have to / Doesn’t have to.]
- تحديد وسائل النقل المختلفة وحروف الجر الخاصة بالحركة. التركيز في النحو والقواعد. أسئلة نعم / لا [Yes/ No questions and Wh] والأسئلة بالكلمات.
- الصفات بالتعلم لوصف الناس من خلال مظهرهم الخارجي والموقف أو السلوك. التركيز في النحو والقواعد؛ التفريق بين [ How much and How many] ويسأل عن الأسعار.
الرياضيات
ونحن نركز على تعليم الرياضيات من الناحية النظرية. المصدر/المورد الأساسي الذي نستعمله كل يوم هو الرياضيات وهو مدعوم من جانب مجموعة متنوعة من الموارد الأخرى التي تقوم بدعم وتعزيز وتوسيع تجربة التعلم للطلاب. هدفنا هو تمكين الطلاب من تطوير فهم عميق لمفاهيم الرياضيات مع ضمان الكفاءة الحاسوبية والكفاءة الاستراتيجية وتكوين اتجاهات إيجابية نحو الرياضيات. فإن الاتصال والصلة بالتطبيق في العالم الحقيقي أمر واضح. والتعليم هو ميزان من التعليم المباشر، والاستكشاف العملي والمشاريع المفتوحة والممارسة المستمرة.
العلوم
في ALS، نحن نعتقد أن العلم هو وسيلة لتكوين فهم للعالم الطبيعي، وأنه من مسؤوليتنا إعداد الطلاب ليعرفون القراءة والكتابة بطريقة علمية في القرن الحادي والعشرين.
يضمن منهجنا العلمي أن الطلاب على دراية بالمفاهيم والنظريات الهامة في الفروع الرئيسية الثلاثة للدراسة العلمية: الأرض والحياة والعلوم الفيزيائية.