| الأهداف الاجرائية   المرحلية | الأستراتيجيات   (انشطة تحقيق الأهداف الاجرائية) | الإمكانات اللازمة   ومصادرها | أدلة ومؤشرات   النجاح | الوقت اللازم   والتوقيت المناسب للتنفيذ | مسئولية التنفيذ | المتابعة | 
        
            | مسئول المتابعة | اساليب المتابعة | 
        
            | الاستمرارية فى   تدعيم  القيادة لبيئة العمل المتمركز حول   المتعلم | - يتشرك المتعلمون   في وضع وتصميم الخطة - تضع نظاما   للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام التعلم - توضح القيادة   لأولياء الأمور أهمية تنوع استراتيجيات التعلم (الموقع – لقاءات)   | دعاوي – خامات من   البيسة المحيطة – مجلات الحائط –زيارات ميدنية للمؤسسات الخارجية – المكتبة –   الموقع الألكتروني  - شهادة تقدير – لوحة   شرف | برنامج تدريس متخصص   للمعلمين بالمدرسة حول أساليب التدريس. | الأسبوع الأول من   شهر مارس | مدير المدرسة | رحاب  السيد | ملاحظة مقابلة زيارات اجتماعات  | 
        
            |  استمرار تتبع المؤ سسة نظاما متنوع لمتابعة   تقدم المتعلمين دراسيا في ضوء الأهداف | - توفر المؤسسة   قاعدة بيانات لتتبع مستوي أداء المتعلمين ونسبة تحقيق الأهداف لكل منهم علي   الموقع وتستخدم نظاما لمتابعة أداء المتفوقين والموهوبين واعداد برامج لهم - تستخدم المؤسسة   نظاما لمتابعة اداء لذي صعوبات التعلم والمتفوقين ورعايتهم | اجتماعات – أوراق –   دعاوي – أجهزة كمبيوتر | أعداد لقاءات   وندوات مستمرة للتواصل الفعال بين المؤسسة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي . | الأسبوع الأول من   شهر مارس | - الموجهين - الزيارات     الميدانية . | رحاب  السيد | ملاحظة مقابلة زيارات اجتماعات | 
        
            |  استمرار تفعيل وحدة التدريب للإرتقاء بالأداء   المؤسسي | عرض النماذج   المتميزة التي قام بها بعض العاملين علي الجميع ليحذوا حذوهم | عر وض باوربوينت –   معامل الحاسب – أقراص مدمجة – استثمار جهود المعلمين في استمرارية تفعيل وحدة   التدريب واستخدام الموارد المالية | تفاعل المعلمين   بعمل نماذج جديده كل في تخصصة | علي مدار العام خسب   الخطة الدراسية | المدرس الأول لكل   مادة | رحاب  السيد | ملاحظة مقابلة زيارات اجتماعات | 
        
            |  متابعة وضع بحوث أجرائية بمشاركة العاملين   تهدف لحل المشكلات التي تواجه المؤسسة | اجتماعات مجلس   ادارة المدرسة لتحديد موضوعات البحوث – الاستفاده من نتائج البحوث الاجرائية –   وضع النتائج علي موقع المؤسسسة علي الانترنت | تجهيز المطبوعات   الازمة لتحديد المشكلات وعرضها علي المعلمين – ميزانية المدرسة ومجلس الأمناء | نش نتائج البحوث   علي الموقع الالكتروني للمؤسسة ووجود برامج تدريبية علي مهارات البحث العلمي   التربوي | علي مدار العام | مسئول وحدة التدريب | رحاب  السيد | ملاحظة مقابلة زيارات اجتماعات | 
        
            | اسمرا فى وضع   برنامج لتنفيذ ومتابعة خطط التغير والتجديد التربوي | عمل لقاءات مع   العاملين ومقابلات فردية لنشر الوعي بأهمية التغير والتجديد في العمل التربوي   وتحفيز العاملين عي المبادرات الإبداعية | الاستفادة من   الخبرات الموجوده عند بعض العاملين بالمدرسة وكذلك معامل الأوساط | وجود نماذج   لمبادرات ابداعية وسجلات المتابعة ووجود كشوف حوافز للعاملين | علي مدار العام | مسئول وحدة التدريب | رحاب  السيد | ملاحظة مقابلة زيارات اجتماعات | 
        
            | الأستمرار في   الدورات التدريبية لتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في العملية التعليمية | عمل دورات تدريبية   لتأهيل العاملين لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في عمليتي التعليم والتعلم | معامل الاوساط –   شبك انترنت – اجهزة لاب توب متحركة بين الفصول | سجلات وحدة التدريب   وجود تروللي متنقل – موقع المؤسسة علي الأنترنت | علي مدار العام | أخصائي التطوير   بالمدرسة | رحاب  السيد | ملاحظة مقابلة زيارات اجتماعات |