الأهداف الاجرائية المرحلية
|
الأستراتيجيات (انشطة تحقيق الأهداف الاجرائية)
|
الإمكانات اللازمة ومصادرها
|
أدلة ومؤشرات النجاح
|
الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ
|
مسئولية التنفيذ
|
المتابعة
|
مسئول المتابعة
|
اساليب المتابعة
|
الاستمرارية فى تدعيم القيادة لبيئة العمل المتمركز حول المتعلم
|
- يتشرك المتعلمون في وضع وتصميم الخطة
- تضع نظاما للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام التعلم
- توضح القيادة لأولياء الأمور أهمية تنوع استراتيجيات التعلم (الموقع – لقاءات)
|
دعاوي – خامات من البيسة المحيطة – مجلات الحائط –زيارات ميدنية للمؤسسات الخارجية – المكتبة – الموقع الألكتروني - شهادة تقدير – لوحة شرف
|
برنامج تدريس متخصص للمعلمين بالمدرسة حول أساليب التدريس.
|
الأسبوع الأول من شهر مارس
|
مدير المدرسة
|
هدى خليل
|
ملاحظة
مقابلة
زيارات
اجتماعات
|
استمرار تتبع المؤ سسة نظاما متنوع لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا في ضوء الأهداف
|
- توفر المؤسسة قاعدة بيانات لتتبع مستوي أداء المتعلمين ونسبة تحقيق الأهداف لكل منهم علي الموقع وتستخدم نظاما لمتابعة أداء المتفوقين والموهوبين واعداد برامج لهم
- تستخدم المؤسسة نظاما لمتابعة اداء لذي صعوبات التعلم والمتفوقين ورعايتهم
|
اجتماعات – أوراق – دعاوي – أجهزة كمبيوتر
|
أعداد لقاءات وندوات مستمرة للتواصل الفعال بين المؤسسة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي .
|
الأسبوع الأول من شهر مارس
|
- الموجهين
- الزيارات الميدانية .
|
هدى خليل
|
ملاحظة
مقابلة
زيارات
اجتماعات
|
استمرار تفعيل وحدة التدريب للإرتقاء بالأداء المؤسسي
|
عرض النماذج المتميزة التي قام بها بعض العاملين علي الجميع ليحذوا حذوهم
|
عر وض باوربوينت – معامل الحاسب – أقراص مدمجة – استثمار جهود المعلمين في استمرارية تفعيل وحدة التدريب واستخدام الموارد المالية
|
تفاعل المعلمين بعمل نماذج جديده كل في تخصصة
|
علي مدار العام خسب الخطة الدراسية
|
المدرس الأول لكل مادة
|
هدى خليل
|
ملاحظة
مقابلة
زيارات
اجتماعات
|
متابعة وضع بحوث أجرائية بمشاركة العاملين تهدف لحل المشكلات التي تواجه المؤسسة
|
اجتماعات مجلس ادارة المدرسة لتحديد موضوعات البحوث – الاستفاده من نتائج البحوث الاجرائية – وضع النتائج علي موقع المؤسسسة علي الانترنت
|
تجهيز المطبوعات الازمة لتحديد المشكلات وعرضها علي المعلمين – ميزانية المدرسة ومجلس الأمناء
|
نش نتائج البحوث علي الموقع الالكتروني للمؤسسة ووجود برامج تدريبية علي مهارات البحث العلمي التربوي
|
علي مدار العام
|
مسئول وحدة التدريب
|
هدى خليل
|
ملاحظة
مقابلة
زيارات
اجتماعات
|
اسمرا فى وضع برنامج لتنفيذ ومتابعة خطط التغير والتجديد التربوي
|
عمل لقاءات مع العاملين ومقابلات فردية لنشر الوعي بأهمية التغير والتجديد في العمل التربوي وتحفيز العاملين عي المبادرات الإبداعية
|
الاستفادة من الخبرات الموجوده عند بعض العاملين بالمدرسة وكذلك معامل الأوساط
|
وجود نماذج لمبادرات ابداعية وسجلات المتابعة ووجود كشوف حوافز للعاملين
|
علي مدار العام
|
مسئول وحدة التدريب
|
هدى خليل
|
ملاحظة
مقابلة
زيارات
اجتماعات
|
الأستمرار في الدورات التدريبية لتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في العملية التعليمية
|
عمل دورات تدريبية لتأهيل العاملين لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في عمليتي التعليم والتعلم
|
معامل الاوساط – شبك انترنت – اجهزة لاب توب متحركة بين الفصول
|
سجلات وحدة التدريب وجود تروللي متنقل – موقع المؤسسة علي الأنترنت
|
علي مدار العام
|
أخصائي التطوير بالمدرسة
|
هدى خليل
|
ملاحظة
مقابلة
زيارات
اجتماعات
|