فريق الجودة
م
|
الاسم
|
الوظيفة
|
العمل المكلف به
|
1
|
عادل ابراهيم العدوى
|
مدير المدرسة
|
الاشراف والمتابعة
|
2
|
ايمان ابو الخير
|
ناظر مرحلة
|
الاشراف والمتابعة
|
3
|
امال ترك
|
ناظر مرحلة
|
الاشراف والمتابعة
|
4
|
مصطفى السلاب
|
رجل اعمال
|
الاستعانة باراء
|
5
|
احمد عبد الله
|
طبيب نفسى
|
الاستعانة باراء
|
6
|
انمار عبد الخالق
|
مهندس معمارى
|
الاستعانة باراء
|
7
|
محمد حسن
|
مدرس علوم
|
المراجعة
|
8
|
احمد رياض
|
مدرس احياء
|
المراجعة
|
9
|
عماد عبد المنعم
|
مدرس فلسفة
|
رئيس فريق
|
10
|
هبه الله احمد فتحى
|
رئيس قسم اللغة العربية
|
رئيس فريق
|
11
|
منى عبد الراضى محمد
|
رئيس قسم اللغة العربية
|
رئيس فريق
|
12
|
عاطف عبده
|
رئيس قسم اللغة العربية
|
رئيس فريق
|
مجلس الامناء بالمدرسة
م
|
الاسم
|
الوظيفة
|
العمل المكلف به
|
1
|
عادل ابراهيم العدوى
|
مدير المدرسة
|
الاشراف والمتابعة
|
2
|
هبه فؤاد
|
الاخصائى الاجتماعى
|
الاعداد والتقارير
|
3
|
مصطفى السلاب
|
مهتم بالتعليم
|
الاستعانة باراء
|
4
|
عبد الرزاق الخطيب
|
مهتم بالتعليم
|
الاستعانة باراء
|
5
|
حسام البدراوى
|
مهتم بالتعليم
|
الاستعانة باراء
|
6
|
محمد حسن عبد اللطيف
|
مهتم بالتعليم
|
الاستعانة باراء
|
7
|
ثريا لبنى
|
مهتم بالتعليم
|
الاستعانة باراء
|
8
|
احمد عبد الله
|
طبيب نفسى
|
الاستعانة باراء
|
9
|
جيهان ابراهيم
|
طبيب نفسى
|
الاستعانة باراء
|
10
|
انمار عبد الخالق
|
مهندس معمارى
|
الاستعانة باراء
|
11
|
زيزى وفيق
|
مهندس مدنى
|
الاستعانة باراء
|
12
|
تغريد محمد انور
|
مدرسة
|
الاستعانة باراء
|
13
|
محمد حسن
|
مدرس علوم
|
المراجعة
|
14
|
احمد رياض
|
مدرس احياء
|
المراجعة
|
15
|
عماد عبد المنعم
|
مدرس فلسفة
|
المراجعة
|
خطة ضمان الجودة
المجال ( 1) الرؤية والرسالة
المعيار (1) وجود وثيقة لروية المؤسسة
الهدف العام : سعى المدرسة لتحقيق وتطوير الرؤية والرسالة فى ضؤ السياسة العامة للعمل
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
تطوير وثيقة رؤية المدرسة
|
عمل اجتماعات مستمرة لتطوير روية المدرسة ومتابعتها
|
استئمار جهود العاملين بالموسسة للمحافظة على استمرارية الرؤيا
|
سعى جميع العاملين بالمدرسة للعمل على زيادة تفعيل الرؤيا ونشرها خارج نطاق المجتمع المدرسى
|
على مدار العام
|
محمد حسن
|
المعيار (2) وجود وثيقة لرسالة المؤسسة
الهدف العام : سعى المدرسة لتحقيق وتطوير الرؤية والرسالة فى ضؤ السياسة العامة للعمل
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
تحيث رسالة المدرسة فى ضؤ المعايير القومية للتعليم
|
عمل اجتماعات دورية ومستمرة ومقابلات مع المعنيين بالامر ووصول التغذية الراجعة من خلال اراء المهتمين سواء داخل او خارج المدرسة
|
مصادر بشرية ( العاملين بالمؤسسة – المهتمين بالعملية التعليمية )
|
تحديث رسالة المؤسسة على الانترنت
|
على مدار العام
|
محمد حسن
|
المجال ( 2) القيادة والحوكمة
المعيار (2) دعم عمليتى التعليم والتعلم
الهدف العام : تحقيق تنمية مستدامة تدعم عمليتى التعليم والتعلم فى ظل نظام يقوم على الحوكمة الرشيدة يحكمة نظتم مالى وادارى
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
توعية اولياء الامور بتنوع استراتيجيات التعلم
|
عمل جلسات ومحاضر مع المعلمين واولياء الامور لمناقشة استراتيجيات التعلم
|
وجود لوحات ومطبوعات تبرز فاعلية التعلم النشط وامكانيات المدرسة والموارد المالية
|
تفاعل اولياء الامور والمعلمين حول سبل التعلم النشط
|
على مدار العام
|
الاخصائى الاجتماعى
|
تنمية التواصل الفعال مع مؤسسات المجتمع المحلى والمدارس المحيطة
|
عمل زيارات ومخاطبات الى جهات المجتمع المحلى لتوضيح دور المؤسسة لخدمة المجتمع
|
ميزانية اتحاد الطلاب والتربية الاجتماعية ومجلس الامناء
|
تفاعل المؤسسات المحيطة بالمدرسة مع دور المدرس للنهوض بالعملية التعليمية عبر الانترنت والاستفادة من جميع المقترحات المقدمة عبر الموقع الالكترونى
|
على مدار العام
|
الاخصائى الاجتماعى
|
المعيار (4) وجود نظام مالى وادارى متطور
الهدف العام : تحقيق تنمية مستدامة تدعم عمليتى التعليم والتعلم فى ظل نظام يقوم على الحوكمة الرشيدة يحكمة نظتم مالى وادارى
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
المحافظة على الشفافية والالتزام باللوائح المالية المحددة
|
الاستمرار فى اعلان العاملين بالقواعد واللوائح الى يتم العمل بها فى المؤسسة
|
دفاتر وسجلات امينة التوريدات والسكرتيرة
|
تسجيل جميع النواحى المالية فى السجلات الخاصة بها
|
على مدار العام
|
المدير المالى
|
المجال ( 3) الموارد المادية والبشرية للمؤسسة
المعيار (1) توافر الموارد المادية وتنميتها
الهدف العام : الاهتمام بتوفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لعملية التطوير
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
الاستمرار فى توفير الموارد المالية اللازمة لتطوير المؤسسة
|
توعية اولياء الامور باهمية المشاركة المجتمعية وتوفير الكتب اللازمة للمكتبة
|
العلاقات الطيبة لادارة المؤسسة مع المجتمع المدنى
|
مشاركة اولياء الامور واعضاء المجتمع المحلى فى الانشطة المدرسية
|
على مدار العام
|
الاخصائى الاجتماعى – مسئول الانشطة
|
المعيار (3) توافر مبنى مدرسى ملائم
الهدف العام : الاهتمام بتوفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لعملية التطوير
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
المحافظة على المبنى المدرسى وعمل الصيانة اللازمة
|
وضع خطة للصيانة والمحافظة على المبنى
|
المبنى المدرسى
|
المبنى فى حالة جيدة
|
على مدار العام
|
مدير المدرسة – لجنة الصيانة
|
المجال ( 4) المشاركة المجتمعية
المعيار (1) وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
الهدف العام : التوعية باهمية المشاركة المجتمعية فى تحقيق جودة الاداء المدرسى
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
الاعلان المستمر عن انجازات المدرسة نتيجة المشاركة المجتمعية الفعالة
|
نشر انجازات المدرسة بكل السبل المتاحة بما فيها موقع المدرسة على الانترنت
|
موارد بشرية ( العاملين بالمؤسسة – اعضاء مجلس الامناء ) ملصقات ولوحات موقع المدرسة الالكترونى
|
وجود صور واقلام لانشطة المؤسسة على موقعها على
الانترنت
|
على مدار العام
|
الاخصائى الاجتماعى
|
المجال ( 5) توكيد الجودة والمسائلة
المعيار (1) التقويم والتحسين المستمر
الهدف العام : تحقيق معايير الجودة والاداء فى المدرسة
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
وضع نظام داخلى لضمان الجودة الشاملة فى ضؤ رؤية ورسالة المدرسة
|
تشكيل فريق ضمان الجودة واعداد واعلان خطة ضمان الجودة
|
ادوات التقويم الذاتى من خلال بطاقة الاداء المدرسى على شبكة الانترنت
|
نشر نتائج التقييم الذاتى من خلال بطاقة الاداء المدرسى على شبكة الانترنت
|
على مدار العام
|
مسئول وحدة التدريب
|
المعيار (2) فعالية وحدة التدريب والجودة
الهدف العام : تحقيق معايير الجودة والاداء فى المدرسة
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
تفعيل نظام ضمان وممارسات الجودة والتدريب عليها فى ضؤ المعايير القومية
|
تشكي فرقة لمتابعة تنفيذ الخطة بشكل مستمر للمعنيين بالامر
|
العاملين بالمؤسسة ومجلس الامناء
|
وجود وثائق توضح تحقق الممارسات الخاصة بكل مجال من مجالات الاعتماد
|
على مدار العام
|
مسئول وحدة التدريب
|
المجال ( 6) المتعلم
المعيار (1) التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
الهدف العام : توعية المتعلم باهمية دورة فى بناء مستقبل الامة وتطوير المجتمع
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
توظيف مفاهيم العلوم الاساسية فى حل المشكلات فى المواقف الحياتية
|
الربط بين المنهج والمشكلات الحياتية وعمل ابحاث علمية تربط بين العلوم والمعارف المختلفة
|
المكتبة – شبكة الانترنت –خامات البيئة المتاحة
|
نمازج لبعض التجارب العملية والمنتجات الادبية للطلاب واشتراك الطلاب فى المسابقات المحلية والقومية
|
على مدار العام
|
رفعت عياد
|
المعيار (2) التمكن من المهارات الاساسية
الهدف العام : توعية المتعلم باهمية دورة فى بناء مستقبل الامة وتطوير المجتمع
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
تنمية مهارات النقد البناء والسلامة العامة والامان والعادات الصحية السليمة لدى المتعلمين
|
تنمية مهارات التفكير العليا فى حل المشكلات عن طريق عمل انشطة علمية وثقافة مبتكرة ومحاضرات وندوات للتوعية بالعادات الصحية
|
جهود العاملين بالمدرسة والمكتبة – الانترنت –نشلرات التوعية الصحية والسلامة
|
سلوك المتعلمين اثناء اليوم الدراسى والالتزام بالخطة الموضوعة لمواجه الازمات والعادات الصحية السليمة
|
على مدار العام
|
رفعت عياد
|
المعيار (3) اكتساب جوانب وجدانية ايجابية
الهدف العام : توعية المتعلم باهمية دورة فى بناء مستقبل الامة وتطوير المجتمع
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
مشاركة المتعلم الايجابية فى الانشطة الصفية واللاصفية
|
اعداد ندوات ولقاءات لتوضيح اهمية الانشطة
مشاركة الطلاب فى الانشطة والاعمال المدرسية المختلفة
|
دعم المجتمع المحلى – وجود سجلات للانشطة
|
الاشتراك فى المسابقات المحلية والقومية
|
على مدار العام
|
اخصائى الانشطة
|
المجال ( 7) المعلم
المعيار (1) الممارسات المهنية الفعالة
الهدف العام : توعية المعلمين بالمواصفات القياسية الى يجب ان يتحلى بها المعلم حسب معايير الهيئة القومية للجودة والاعتماد
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
الالمام ببنية المادة العلمية التخصصية وفهم طبيعتها
|
تفعيل دور الموجهين والمدرسين الاوائل من خلال الاهتمام بالتوصيات الخاصة وزيارات الموجهين والمدرسين الاوائل
|
سجل زيارة الموجهين – سجلات المدرس الاول – المكتبة – الانترنت
|
سجل اجتماعات الاقسام ومناقشة نقاط القوة والضعف بصورة جماعية
|
على مدار العام
|
المدرسون الاوائل
|
المعيار (3) اخلاقيات المهنة
الهدف العام : توعية المعلمين بالمواصفات القياسية الى يجب ان يتحلى بها المعلم حسب معايير الهيئة القومية للجودة والاعتماد
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
الالتزام بقواعد وتنظيم العمل بالمدرسة
|
الحث الدائم على تعاون المدرسين مع القيادة المدرسية للمساوة بين المتعلمين والتعامل معهم بشفافية
|
العاملين بالمدرسة
|
تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع الرؤساء والزملاء تقبل النقض ووجهة النظر الاخرى
|
على مدار العام
|
جميع العاملين
|
المجال ( 8) المنهج
المعيار (1) توافر ممارسات داعمة للمنهج
الهدف العام : يربط المنهج بمشاكل الحياة الالية للمتعلمين
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
ربط المنهج مع متطلبات المرحلة ومسايرة التطور بالقضايا والاحداث الجارية
|
تنوع اساليب تنفيذ المنهج بما يساعد الممارسات الممكنة لحل المشكلات واستخدام الموارد المتاحة والمتوفرة بالبيئة المحلية لتنفيذ انشطة المنهج
|
البيئة المحيطة والعاملين فى العملية التعليمية والمعامل والوسائط المتوفرة فى المدرسة
|
برامج زيارات التى تفيد المنهج وعمل ابحاث لربط المنهج بقضايا المجتمع
|
على مدار العام
|
جميع المدرسين
|
المجال ( 9) المناخ التربوى
المعيار (1) توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
الهدف العام : الحرص على استمرار تهيئة بيئة اجتماعية تدعم عملية التعليم والتعلم
الاهداف الاجرائية
|
استراتيجية انشطة تحقيق الاهداف الاجرائية
|
الامكانيات المادية والبشرية اللازمة ومصادرها
|
مؤشرات النجاح والادلة والشواهد
|
التاريخ المتوقع للانجاز
|
مستوى التنفيذ
|
تعريف العاملين بالمدرسة بالادوار المنوطة بهم استمرار
|
عقد اجتماعات
الجمعية العمومية بصورة منتظمة وعمل تكليفات لجميع العاملين والتوقيع عليها ومتابعتها
|
ميثاق العمل بالمدرسة والنشرات الواردة من الجهات الادارية وزيارات التوجيهالفنى للمواد المختلفة
|
وجود تكليفات محدودة للعاملين وندوات الارشاد النفسى
|
على مدار العام
|
الاخصائى الاجتماعى والاخصائى النفسى
|
رفع مستوى المتعلمين باستمرار
|
استخدام طرق تدريس تتمركز حول المتعلم ومتابعة الطلاب ذوى التحصيل الدراسى المنخفض
|
نشرات وحدة التدريب بخصوص طرق التعلم النشط ونتائج الاختبارات التحصيلية
|
وجود خطة لمتابعة الطلاب الضعاف وتفعيل طرق التعلم النشط عمليا فى الفصول
|
على مدار العام
|
جميع المدرسين
|